إصدارات الدكتور وليد سرحان

الطب النفسي القضائي

يبحث هذا الكتاب في العلاقة بين الطب النفسي و الجريمة والمحاكم والسجون والقوانين، وهو مفيد للعاملين في تحقيق العدالة.

 

الصحة النفسية

كتاب تدريسي من ضمن مناهج جامعة القدس المفتوحة يتناول الصحة النفسية في مختلف جوانبها وبتفصيل ووضوح في 482 صفحة وهو يفيد الطلاب في مجالات الطب والعلوم النفسية والإجتماعية والتربوية والعاملين في مجال الصحة النفسية وللباحثين عن الثقافة النفسية الشاملة.

التوحد

الكتاب يتناول إضطراب التوحد كأحد إضطرابات التطور عند الأطفال، موضحاً هذه الإضطرابات بما يفيد العاملين في الميدان وأسس الأطفال المصابين.

 
سلوكيات 7
هذا هو الكتاب السابع من سلسلة سلوكيات وفيه استعراض لتاريخ المرض وأعراضه وتداخلاته الدينية وعلاجه، وهو يساعد كل من يرغب في معرفة هذا المرض بوضوح
 
 سلوكيات 1
أحاديث في السلوك الإنساني يشمل بعض الأحاديث الإذاعية التي ألقاها الدكتور وليد وهي متعلقة بالسلوك ضمن الفرد والمجتمع في الصحة والمرض وتزيد عن المائة وأربعين حديثاً ، و يقع في أكثر من 150 صفحة من القطع الصغير.
 
 سلوكيات 2
الفصام
يشرح مرض الفصام أو ما يعرف بالفصام العقلي أو الشيزوفرينا بشكل مبسط موضحاً مظاهر المرض وطرق التشخيص والعلاج وكيفية التعامل مع هؤلاء المرضى . كما يشمل الكتاب على قاموس للمصطلحات النفسية باللغة الانجليزية والعربية . و الكتاب مفيد للعاملين في الصحة النفسية و للقارئ العادي و المريض و ذويه و يقع في 140 صفحة من القطع المتوسط
 
سلوكيات 3
الإكتئاب
يشارك فيه كل من الدكتور جمال الخطيب و الدكتور محمد حباشنة ، ويتحدث عن الاكتئاب عبر الأجيال وفي كل المواقف موضحاً مظاهر و إختلاطات الاكتئاب وطرق التشخيص والعلاج و الصح والخطأ في التعامل مع هذا المرض . و التطور في معالجته خلال العقود الماضية و الكفاءة التي أصبح يعالج بها ، و الكتاب سهل القراءة للمختص و غير المختص ويساعد المصابين بهذا المرض و أسرهم على التعامل الصحيح معه ، و يقع الكتاب في 215 صفحة من القطع المتوسط 
 
 سلوكيات 4
القلق
شارك في كتابته كل من الدكتور عدنان التكريتي والدكتور محمد حباشنة . ويوضح الكتاب الفروق بين التوتر والضغط النفسي والقلق ، ويتوسع في الحديث عن القلق بأشكاله وعلاقاته مع الاضطرابات الأخرى ومظاهره وتشخيصه وعلاجه ، وقد كتب بأسلوب مبسط لتوضيح القلق النفسي أو ما يسمى القلق العام . و يستفيد منه القارئ العادي والمختص و يقع في 123 صفحة من القطع المتوسط.
 
 سلوكيات 5
يحوي على ثلاثين حلقة تلفزيونيه كل حلقة تبحث موضوع مدعم بحالات حقيقة مع مراعاة السرية الطبية المطلقة ، وتتناول الحلقات مختلف المواضيع كالخرف و الإنتحار والتبول اللاإرادي وعلاقة الإضطرابات النفسية بالأمراض الأخرى والإشكالات القانونية التي تؤثر على سير حياة المريض النفسي . و كتب كما قدم على شاشة التلفزيون و بلغة واضحة و بسيطة و يقع في 354 صفحة من القطع المتوسط .
 
 سلوكيات 6
هذا هو الكتاب السادس في سلسلة سلوكيات وقد رأيت أن أجمع فيه بعض من المحاضرات التي ألقيتها وقد نشر بعضها، فقد ألح علي الكثيرون أن أقوم بهذا حتى يتم توثيق النشاطات المختلفة ، ومعظم ما في هذا الكتاب كتب في الأعوام2000 – 2002 .
 
 القرص المدمج
ويحوي على طريقة الاسترخاء التي يفضلها الدكتور وليد وهي بسيطة يتم التدريب عليها خلال نصف ساعة ويتكرر هذا حتى تتقنها ثم تقوم بها لوحدك. سواء كنت تعاني من مرض أو لا تعاني إلا من توتر الحياة اليومية.
 
  لطلب أي من هذه الإصدارات يرجى إرسال رسالة وسوف يتم إعلامكم بالكلفة. اتصل بنا  

 

Print